فهرس المؤلفين

ا

  • الخولي، سحر عبد المنعم محمود استراتيجيات الصحف الإلكترونية المصرية لتحسين محركات البحث (سيوSEO) وعلاقته بمعايير نشر المضامين الصحفية [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 80-129]
  • السنوسي، ثريا استخدام المغتربين المصريين بالإمارات لوسائل التواصل الاجتماعي واتجاهاتهم حول ازمة السد الأثيوبي [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 2-29]
  • الشامي، علاء محددات ظاهرة الفجوة الرقمية وتأثيراتها الاجتماعية في المجتمع المصري [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 48-79]

ب

  • بدر قرني محمد، حياة تقييم تقنيات التسويق بالمحتوى الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي: دراسة تحليلية وکيفية [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 206-261]
  • بن خلف الثقيل، نايف علاقة المرأة السعودية بالدراما التلفزيونية المقدمة عبر المنصات الرقمية: دراسة ميدانية في الاستخدامات والاشباعات [المجلد 2022، العدد 37، 2022، الصفحة 264-321]
  • بن دنيا، فطيمة قبيبي دور العلاقات العامة الرقمية في تعزيز العمل الدبلوماسي : دراسة ميدانية بمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 130-166]
  • بن سلطان البقمي، شجاع معالجة مواد الرأي للمبادرات الحكومية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا على القطاع الخاص : دراسة تحليلية على عينة من المقالات الاقتصادية في الصحف الورقية السعودية [المجلد 2022، العدد 37، 2022، الصفحة 88-118]
  • بن ناصر الشريف، سالم إعتماد الجمهور السعودي على المصادر المفتوحة للحصول على المعلومات تجاه متحور جائحة کورونا أوميکرون [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 4-49]

ج

  • جمال حسن عبد العظيم، أمل الشائعات السياسية المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك وتويتر" ودور المؤسسات الرسمية في الدولة في مواجهتها: دراسة تحليلية [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 202-245]

ح

  • حسام الدين حسن، نسرين التوظيف الدلالى للخطابات الرسمية المصرية فى الإعلام المعادى كأحد أساليب الحرب النفسية الرقمية :دراسة كيفية للـمنصات الإعلامية الصادرة من تركيا [المجلد 2022، العدد 37، 2022، الصفحة 4-53]

خ

  • خطاب، إيمان عبد المنعم دور صفحات المبادرات الرسمية في زيادة الوعي ودعم الهوية لدى الشباب: دراسة تحليلية ميدانية [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 282-319]

ر

  • رضا عبد المقصود مصطفى، أماني تأثير خدمات المشاهدة حسب الطلب (VOD) على صناعة الدراما التلفزيونية في إطار مفهوم الاندماج الرقمي Media Convergence [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 58-106]

س

  • سباق علي خليفة، جيهان علاقة التعرض لصفحة منظمة الصحة العالمية WHO على مواقع التواصل الاجتماعي بمستوى المعرفة بجائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) لدى الجمهور: دراسة ميدانية [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 108-165]
  • سعد، حمزه استخدام المغتربين المصريين بالإمارات لوسائل التواصل الاجتماعي واتجاهاتهم حول ازمة السد الأثيوبي [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 2-29]
  • سمير، رشا تفاعل الجمهور المصري مع الصفحات الرسمية للوزارات خلال الأزمات : دراسة تطبيقية على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية عبر شبكة الفيسبوك أثناء أزمة متحور أوميكرون [المجلد 2022، العدد 37، 2022، الصفحة 120-141]

ص

  • صديق، رامي عطا دور الإعلام في مواجهة خطاب الكراهية وبناء مجتمع التسامح "إرشادات للقائمين بالاتصال والرسالة الإعلامية والهيئات المنظمة للعمل الإعلامي مع مقترح مقرر دراسي للطلاب" [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 4-365]
  • صلاح السيد ابراهيم، رباب أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب فى اکتساب مهارات کتابة الخبر الصحفى لدى طلاب الإعلام التربوى بکليات التربية النوعية: دراسة شبة تجريبية [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 50-91]
  • صلاح يوسف، محمد اتجاهات النخبة الأكاديمية المصرية إزاء تناول القنوات الإخبارية العربية لأزمة سد النهضة الإثيوبي [المجلد 2022، العدد 37، 2022، الصفحة 240-262]

ع

  • عبد السلام دياب، أحمد مدونة سلوك تنظيمي لأخلاقيات وقواعد استخدام العاملين في المؤسسات لمواقع التواصل الاجتماعي في مكان العمل : دراسة كيفية بالتطبيق على مسؤولي العلاقات العامة وإدارة الموارد البشرية [المجلد 2022، العدد 37، 2022، الصفحة 142-183]
  • عبدالفتاح، فاطمة الزهراء الهوية المهنية للصحفيين في سياق التحول الرقمي: دراسة تحليلية لخطاب ما وراء الصحافة إزاء وقف طباعة الصحف المسائية بمصر [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 92-128]
  • عطية محمد، مروة توظيف تطبيقات وتقنيات فيديو الواقع المعزز في السرد البصري وأثره في إدراک وتقييم الجمهور للمحتوى الإخباري في مواقع القنوات التلفزيونية [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 130-153]
  • علاء الدين علي، نرمين شخصية العلامة التجارية کما تعکسها إعلانات المشاهير وعلاقتها بإدراک المصداقية لدى الجماهير [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 262-321]

ف

  • فيض محمد إسماعيل، محمد سمات الصورة الفيلمية للأماکن والشخصيات العربية کما تعکسها الأفلام السينمائية الأجنبية المصورة في بلدان عربية :دراسة تحليلية مقارنة [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 352-397]

م

  • مجدي محمد السيد، نهى العلاقة بين مشاهدة البرامج التلفزيونية وتحقيق التنمية المستدامة في ظل رؤية مصر 2030 من وجهة نظر المشاهدين الشباب [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 284-310]
  • محجوب، نهى سمير العوامل المؤثرة في إدراك وتقييم الجمهور لعدم الوضوح الأخلاقي لأدوار الشر في الدراما الحديثة [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 30-51]
  • محمد، أحمد جمال حسن تأثيرات السياحة الدرامية على دوافع الجمهور المصري المحتمَلة وسلوكياته المخطَّط لها لزيارة المقاصد السياحية الداخلية [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 320-365]
  • محمد إبراهيم، صفا العلاقة بين ظاهرة التليفزيون الاجتماعي واستراتيجيات تسويق المحتوى الترفيهى عبر المنصات الرقمية :دراسة کيفية استطلاعية على عينة من مسوقي المحتوى [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 322-351]
  • محمد أحمد أحمد عمر، شيرين العوامل المؤثرة على تفضيلات المستخدمين لإشعارات تطبيقات المحمول الإخبارية وعلاقتها بشخصنة الأخبار العاجلة [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 4-56]
  • محمد أحمد علي، سحر معالجة الإنفوجرافيك للقضايا المجتمعية في المواقع الإخبارية اليمنية [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 392-413]
  • محمد سليمان، إيمان الوباء المعلوماتي لكوفيد-19 وقبول المراه المصرية للتطعيم: دراسة علي نموذج المعتقد الصحي [المجلد 2022، العدد 39، 2022، الصفحة 52-70]
  • محمد علي عمارة، محمد البلاغة البصرية المصاحبة للأزمات الصحية الدولية في الرسوم الكاريكاتورية بالمواقع الإخبارية العربية: جائحة كورونا أنموذجًا [المجلد 2022، العدد 37، 2022، الصفحة 54-86]
  • محمود عبد العزيز، سارة دور الموبايل البنكى فى تعزيز مستوى ثقة العملاء في الخدمات البنكية الإلكترونية [المجلد 2022، العدد 37، 2022، الصفحة 322-389]
  • مصطفى شلبي، أشرف الفواصل الإعلانية بفيديوهات اليوتيوب وعلاقتها بالحالة المزاجية لدى المراهقين [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 246-283]

ن

  • ناصر عجلان، صفاء معالجة الإنفوجرافيك للقضايا المجتمعية في المواقع الإخبارية اليمنية [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 392-413]
  • نافع إبراهيم فرج، شريف مدركات واتجاهات النُخب المصرية على تويتر نحو قضية التطبيع العربى الإسرائيلى: دراسة تحليلية للتغريدات وتفاعل القراء معها [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 166-201]

ي

  • يسرى جابر عبد الله، سمر اعتماد صفحة رئاسة الوزراء على الأساليب الإقناعية فى مضامينها الاتصالية عبر الفيس بوك لتعزيز الأمن المجتمعى: دراسة فى إطار مدخلى مجتمع المخاطر و التهديدات الأمنية [المجلد 2022، العدد 38، 2022، الصفحة 356-391]
  • يوسف أمين اللواتي، نشوى الإشکاليات النظرية والمنهجية في دراسات الرأي العام الإلکتروني: تحليل نقدي مقارن [المجلد 2022، العدد 36، 2022، الصفحة 154-204]